عقدت الهيئة العامة العادية لمساهمي شركة الحمة المعدنية الأردنية اجتماعها الثامن والخمسين يوم الثلاثاء الموافق 18/04/2023 بواسطة وسائل الاتصال المرئي والمسموع.

ترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة السيد ياسين التلهوني، ورحب بالمساهمين الحضور، وأعضاء مجلس الإدارة، ومراقب عام الشركات عطوفة الدكتور وائل العرموطي، وفريق الوزارة، ومدققي الحسابات، وبإدارة الشركة، لما بذلوه من جهود لعقد الاجتماع.

تم استعراض القوائم المالية لعام 2022 والتي تظهر تحقيق ربح بمبلغ 5ر6 ألف دينار مقارنة مع 5ر9 ألف دينار خسارة لعام 2021 بنسبة تحسن 168%. يعزى ذلك إلى زيادة سعر الفائدة على الوديعة المصرفية.

انتهى الاجتماع بالموافقة على تقرير مجلس الإدارة وعلى القوائم المالية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب مدققي الحسابات لسنة 2023.

وفور انتهاء الاجتماع أعلاه، عقدت الهيئة العامة غير العادية لمساهمي الشركة اجتماعها، ووافقت بالإجماع على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 7 مليون دينار / سهم تناسبياً مع الحصص الحالية للمساهمين ليرتفع رأس المال من 2 مليون دينار / سهم إلى 9 مليون دينار / سهم، ويتم تغطية الزيادة عن طريق طرح 7 مليون سهم للاكتتاب من خلال العرض العام الموجه إلى مساهمي الشركة كل حسب نسبة مساهمته وبالقيمة الاسمية للسهم البالغة دينار واحد، ويراعى إعطاء حق الأولوية للمساهمين المسجلين في دفاتر الشركة للاكتتاب في أية أسهم لم يتم الاكتتاب فيها خلال المدة المحددة بالقانون.